عند اختيار طاولة طعام جديدة، سيكون عليك الاختيار بين الشكل الدائري والمستطيل. يضمن اختيار الشكل المناسب لمساحتك أن تبدو طاولتك الجديدة رائعة في غرفتك وتلبي احتياجاتك. تتمتع الطاولات الدائرية والمستطيلة بمزايا مختلفة، لذا تابع القراءة لاختيار أفضل موديلات طاولات الطعام.

موديلات طاولات الطعام

طاولات طعام مستطيلة
أكثر أشكال الطاولات شيوعًا، تعد طاولات الطعام المستطيلة رائعة لأنها يمكن أن تستوعب العديد من الضيوف. كما يسمح شكلها بتوفير مساحة كبيرة للمشي حول الطاولة. تأتي بعرض يبلغ من العرض 240 * العمق 120 سم 36 لضمان مساحة كافية لإعدادات المكان على جانبي الطاولة.
ضع في اعتبارك أن الطاولة المستطيلة يمكن أن تكون كبيرة جدًا للمساحات الضيقة، خاصة إذا جاء معها مقاعد كبيرة، ولكن يمكنك استبدال هذه المقاعد بكراسي، مما يسمح لك بدفعها أسفل الطاولة عندما لا تكون قيد الاستخدام لخلق مساحة أكبر.
يمكنك اختيار طاولة مستطيلة مثل جريد طاولة طعام من تناتل بتصميم كلاسيكي راقي مميز يضفي لمسة لامعة وناعمة إلى مساحة المعيشة الخاصة بك.
طاولات طعام مربعة
الطاولة ذات الشكل المربع مثالية للغرف ذات الشكل المربع والأكثر أحكاما، كما أنها مناسبة لأربعة أشخاص أو أقل. إذا كنت ستستضيف المزيد من الضيوف في وقت ما، فاختر طاولة يمكنك تمديدها. كما يمكنك دائمًا الجمع بين طاولتين مربعتين أو أكثر لخلق مساحة أكبر. إحدى الفوائد المهمة لهذه الطاولة هي تعزيز الترابط والتقارب بينك وبين عائلتك ، حيث تضع الجميع على مسافة قريبة من بعضهم البعض. مثل أليكسا طاولة طعام التي تتوفر بأحجام عديدة يمكن أن تلائم المساحات المختلفة.


طاولات طعام مستديرة
هل تبحث عن موديلات طاولات الطعام أكثر تنوع؟ لا تبحث أبعد من الطاولة المستديرة. مثل الطاولة المربعة، تعد طاولات الطعام المستديرة رائعة للتجمعات الصغيرة وتبدو جيدة في أي غرفة ذات تصميمات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الطاولات المستديرة بخصائص فريدة، مثل أنها تسمح للجميع على الطاولة برؤية بعضهم البعض عن قرب والتحدث معهم بسهولة. الطاولات الدائرية ليست مثالية للأسر الكبيرة، وإذا توافر منها أحجام كبيرة يمكن أن تجعل الأشخاص على الطاولة يشعرون بأنهم بعيدون عن بعضهم البعض.
طاولات طعام بيضاوية
تتميز طاولات الطعام البيضاوية بأنها تخلق جاذبية بصرية فريدة. في حين أن لها أوجه تشابه مع طاولات الطعام المستطيلة في العديد من الجوانب، فإن زواياها المستديرة تخلق الوهم بأنها تشغل مساحة أقل. مثل الطاولة المستديرة، تخلق الطاولات البيضاوية التقارب والمرونة. أنها مثالية إذا كنت تبحث عن طاولة تستوعب عدة أشخاص في وقت واحد في غرفة ذات حجم صغير.

كيفية اختيار موديلات طاولات الطعام

تصميم الغرفة
ضع في اعتبارك اتجاهات التصميم الداخلي للمنزل- سواء كان منزلك يتغلب عليه الطابع البوهيمي أو يتميز بالكلاسيكية البسيطة. تعد طاولة الطعام الخاصة بك محورية في تحديد الأجواء، وتعمل كنقطة مركزية بصرية تربط الغرفة معًا.
بفضل شكلها المتناغم، تعمل الطاولات الدائرية في خلق جو متماسك. إنها تشع طاقة ترحيبية، وتعزز أجواء تقارب وترابط للوجبات المشتركة والمحادثة، لذلك تعتبر خيار مثالي للتصاميم الحديثة. على النقيض من ذلك، تعطي الطاولات المستطيلة إحساس بالرسمية، مما يجعلها مثالية لمساحات تناول الطعام الأكثر أناقة مثل التصميم الكلاسيكي.
مساحة الغرفة
يجب أن تكون مساحة منطقة تناول الطعام عاملاً حاسماً عند اختيار موديلات طاولات الطعام. بفضل تصميمها المميز تميل الطاولات المستطيلة إلى أخذ مساحة أكبر من نظيراتها الدائرية لذلك تعتبر مثالية للمساحات الواسعة. بينما تصبح الطاولات الدائرية مفيدة بشكل خاص في الغرف الأصغر. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الشكل الأنيق للطاولات المستطيلة بوضعها بشكل مريح على الحائط عندما لا تكون قيد الاستخدام، مما يوفر حلاً عمليًا لزيادة المساحة.
فكر في استخدامات الطاولة قبل اختيارها. قد تكون الطاولة المستطيلة هي الخيار العملي إذا كنت تريد طاولة مركزية للوجبات العائلية اليومية، حيث توفر كل من الوظائف والحفاظ على المساحة. من ناحية أخرى، إذا كنت تفضل ترتيبًا أكثر مرونة، فقد تكون تعدد استخدامات الطاولة المستديرة بديلاً رائعًا.
شكل غرفة الطعام
عند اختيار طاولة طعام، من الضروري تقييم شكل الغرفة التي سيوضع فيها بدقة. بالنسبة للغرف ذات الزوايا المعقدة أو الزوايا الضيقة أو الجدران المنحنية، قد لا تتناسب معها الطاولات المستطيلة لأنها تتطلب شكل معين في وضعها. تناسب هذه الطاولات في المساحات ذات الهندسة البسيطة. على العكس من ذلك، تبدو الطاولة المستديرة غير مناسبة في غرفة مستطيلة متناسبة الحجم، مما تترك فجوات. لذلك، فإن الطاولة المستديرة تناسب الغرفة ذات الجدران والزوايا غير المنتظمة.
سعة الجلوس
يتضمن اختيار طاولة طعام مراعاة مساحة الجلوس. تخلق الطاولات المستديرة أجواء تقارب وترابط، أنها مثالية للأسر الصغيرة أو الأزواج، بينما تستوعب الطاولات المستطيلة العائلات أو التجمعات الأكبر حجمًا.
بينما توفر الطاولات المستطيلة مساحة جلوس أكبر، توفر الطاولات المستديرة المرونة، مما يسمح بإضافة مقاعد إضافية بسهولة أكبر عند الحاجة. إذا كان لديك عائلة كبيرة أو تستضيف عدد ضيوف، فقد تكون مجموعة طاولات الطعام التي تتسع لأكثر من 10 مقاعد خيارًا مثاليًا.
مساحة الأرجل
عند اختيار موديلات طاولات الطعام، ضع في اعتبارك حجم عائلتك وأهمية مساحة الأرجل، خاصة للبالغين. بفضل تصميمها الذي يتمركز حول الأرجل، غالبًا ما توفر الطاولات المستديرة مساحة أكبر وراحة أكبر مقارنة بالطاولات المستطيلة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتجربة طعام مريحة.
ملائمة للأطفال
على الرغم من أن الطاولات الزجاجية أنيقة، إلا أنها قد لا تتناسب مع منزلك إذا كنت تمتلك أطفال. ستكون عرضة للانكسار والتحطيم، كما أنها تحتاج إلى نظافة أكثر وبشكل مستمر، خاصة مع الطاولات المستطيلة، تثير مخاوف تتعلق بالسلامة.
بدلًا من ذلك اختر الطاولة المصنوعة من مواد قوية مثل الخشب، باعتبارها حلاً عمليًا عند اختيار طاولة تناسب أطفالك.
التفاعل الاجتماعي
عند التفكير في التفاعل الاجتماعية لطاولة الطعام، يلعب الشكل والحجم أدوارًا حاسمة في ذلك. تشكل الطاولات المستديرة الأكبر حجمًا، على الرغم من أنها جذابة بصريًا، قد لا تكون مثالية للتواصل ويصعب الوصول إلى منتصفها، وقد تعيق السطح الواسع لها المحادثة بسبب زيادة المسافات بين الجالسين. اختر طاولة طعام مستديرة قابلة للتمديد، لتتيح لك التكيف بسهولة مع الأشخاص في المناسبات المختلفة.
بذلك تعرفنا على موديلات طاولات الطعام وكيفية اختيار الموديلات وتنسيقها مع تصميم ومساحة غرفتك. سواء اخترت طاولة مستديرة أو مستطيلة أو دائرية، فبالتأكيد ستجد ما يليق مع منزلك. كما أننا وفرنا لك في تناتل مجموعة من طاولات الطعام التي تلائم المساحات المختلفة.