تعتبر الاكسسورات عنصر أساسي في ديكور المنزل، أنها مكملات تساعد على إبراز القطع الأساسية وظهورها بأفضل شكل. ولكن تحتاج إلى التفكير والدقة في اختيارها حتى تتناسب مع الأنماط الأخرى بالمنزل. ونحن هنا اليوم لمساعدتك، سوف نقدم أشهر اكسسوارات غرف نوم وكيف يمكنها تحويل ديكور منزلك من ديكور بسيط إلى ديكور راقي ومميز، تابع معنا.

اكسسوارات غرف نوم

تتعدد اكسسوارات غرف نوم، حيث يوجد منها أشكال كثيرة لا تعد ولا تحصى، وفي السطور التالية سنعرض أبرزهم.

ملاءات قطنية ذات نوعية جيدة

استثمر في مجموعة ملاءات قطنية عالية الجودة تتكون من ملاءة سفلية  وملاءة علوية وغطاء لحاف وأربعة أكياس وسائد على الأقل. الملاءات هي التي تجعل السرير يبدو أنيقًا وجذابًا. سوف تدمر الملاءة ذات الجودة السيئة مظهر السرير وملمسه.

مرتبة ذات نوعية جيدة

من الأشياء المهمة أيضًا الحصول على أفضل مرتبة ذات جودة عالية، بحيث لا تكون صلبة مما تؤدي إلى نوم غير مريح. تذكر دائمًا أنه عندما يتعلق الأمر بالسرير، فإن الراحة أمر أساسي ومهم. استثمر في مرتبة متينة وناعمة للحصول على الاسترخاء.

 الوسائد

أفضل شيء في سريرك هو الوسائد! توفر الوسائد الفخمة والناعمة مثالاً للراحة عندما تضع رأسك عليها. استخدامها للنوم بشكل مريح.
هل ترغب في إضافة اكسسوارات على سريرك ولكنك لا تعرف ما هو المناسب؟ الوسائد هي الحل. يمكن أن تكون ذات ألوان وأنسجة متباينة مختلفة تضيف اللمسة الجمالية التي تحتاجها.

ورق الحائط

يجعل ورق الحائط المزخرف الجميل غرفتك مميزة وملفته للنظر نحو السرير. يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من ورق الحائط واختيار منها ما يناسب تصميم منزلك.

اللوح الأمامي للسرير

إنه أحد المكونات الأكثر فائدة عند إضافة اكسسورات غرف نوم، حيث يضيف إلى قيمة التصميم أيضًا. يضيف اللوح الأمامي مظهر راقي إلى  السرير.

الستائر الشفافة

تعتبر الستائر الشفافة خيار مثالي أيضًا حيث تضمن لك دخول ضوء الشمس الطبيعي إلى غرفتك. إذا كانت طويلة فهذا أفضل. كما أن الستائر الشفافة تعطي مظهراً جديداً وراقيًا للغرفة على عكس الستائر  ذات القماش الثقيل فإنها تناسب ديكور غرفة المعيشة أكثر.

البطانيات والوسائد

بمجرد اختيار سريرك، حدد الآن الوسائد والبطانيات لاكتمال اكسسوارات غرف نوم. اختر أنماطًا ملونة يمكن أن تعزز ديكور غرفتك وتضيف لمسه جمالية إلى فراشك. لا تستخدم الكثير من الألوان أو الأنماط، فقد تتعارض أو تفسد جمال سريرك. حاول الالتزام بالأنماط البسيطة التي تبرز جمال سريرك أو ملحقات غرفة النوم الأخرى.

السجاد

يعد السجاد بمثابة أثاث منزلي أكثر من كونه اكسسوارات غرفة نوم ولكن من المهم لفت النظر إليه. السجاد مهم بشكل خاص لغرف النوم ذات الأرضيات الخشبية أو أنواع الأرضيات الأخرى.
حيث أنها تدفئ قدميك حتى لا تخطو مباشرة على سطح بارد في الصباح. كما تضيف السجادة نسيجًا وأبعادًا إلى الغرفة. استثمر في السجاد الناعم المصنوع من الفرو الذي يمنحك شعورًا رائعًا عند الوقوف عليه. لا تستخدم السجاد ذو الألوان الفاتحة إذا كان من الصعب تنظيفه، حيث أن ستضيف السجادة ذات اللون الداكن العمق إلى الغرفة. تذكر أيضًا أن تختار لونًا يكمل الديكور المحيط بك، مثل لون الطلاء على الحائط والستائر والوسائد وما إلى ذلك لربط كل شيء معًا.

المرايا

لا تكتمل اكسسوارات غرفة النوم بدون مرايا أرضية طويلة. إنها ليست رائعة للاستعداد في الصباح فحسب، بل يمكنها أيضًا تكبير وإضاءة تلك المناطق الصغيرة المظلمة، ويمكن استخدامها بمفردها كديكور جميل أو وضعها بجانب أشياء أخرى بالغرفة. يجب أن تحتوي كل غرفة دائمًا على مرايا طويلة، بما في ذلك غرف نوم الضيوف وغرف المكتب والممرات وأي مكان به جدار أو زاوية فارغة تحتاج إلى ملئها. باختصار يمكن للمرابا، بغض النظر عن شكلها وحجمها، أن تضيف مساحة إضافية إلى مساحة غرفة النوم وتعزيز من جماليات غرفتك بشكل عام.

مصابيح غرفة النوم

عند اختيار اكسسوارات غرف نوم، ضع في اعتبارك أيضًا مصابيح الأرضية أو مصابيح السقف أو مصابيح الطاولة أو الإضاءة المريحة. وبصرف النظر عن تركيبات الإضاءة الضرورية، يمكن للمصابيح ذات الألوان الهادئة أن تضيف جاذبية فنية إلى غرفة النوم. يمكن استخدام الإضاءة الغائرة لتسليط الضوء على الأعمال الفنية أو اللوحات أو زخارف الجدران، كما أن استخدام الإضاءة الهادئة في غرفة النوم يخلق أجواء ناعمة وراقية. قبل اختيار المصابيح لغرفة النوم، تأكد من أن المصابيح وظيفية وكذلك ذات مظهر جميل.

النباتات

النباتات أمر لا بد منه لكل غرفة في المنزل سواء كانت النباتات الطبيعية أو الاصطناعية، ويفضل استخدام النباتات الطبيعية حيثما أمكن ذلك لأن الفوائد التي توفرها استخدام النباتات أو الزهور الطبيعية كثيرة مثل تحسين حالتك المزاجية وتقليل مستويات التوتر، وهو أمر مثالي لغرفة النوم. ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أن هذا يتطلب المزيد من الرعاية والاهتمام الذي يصعب معظمنا في تقديمه. ومع ذلك، لا يزال بإمكان الزهور والنباتات الاصطناعية إضافة اللون والحيوية التي يحتاج إليها ديكور منزلك ويمكن عرضها بسهولة في وعاء نباتات جميل أو مزهرية لن تفسد أبدًا بإضافة الماء.

ستائر غرف النوم

يمكن أن تكون الستائر المزخرفة أفضل اكسسوارات غرفة النوم، حيث أنها تحافظ على غرفة نومك مميزة مع منحها الخصوصية. لديك خيارات مختلفة لستائر غرفة النوم، ستائر الكتان، ستائر ذات طبقات أو ستائر شفافة. يعد اختيار طول ستائر غرفة النوم أو لون الستائر أمر مهم أيضًا. حاول مطابقة لون الستائر مع الفراش أو لون الجدران. بالنسبة لغرف النوم ذات الجدران الداكنة، استخدمي الستائر ذات الحواف الفاتحة أو استبدليها بالستائر الشفافة. 

لمسات جدارية زخرفية

ديكور غرفة النوم غير مكتمل بدون لمسات جدارية زخرفية، أن هذه الجدارية ستجعل غرفة نومك تبدو مميزة دائمًا. يمكنك شراء جدارية يمكن استبدلها حتى تستطيع تغييرها بشكل متكرر.


كما يمكنك اختيار مزهريات يمكن وضعها على الحائط، أو قطعة فنية بحجم طاولة، أو مرايا الزينة أو أي شئ آخر مفضل لديك. بشكل عام، اختيار اكسسوارات غرف نوم لا يتطلب سوى القليل من الإبداع والذكاء ولكنه  يمنح الأناقة والرقي أيضًا.