غرفة النوم هي ملاذ منزلنا، حيث نسترخي ونجدد نشاطنا بعد يوم طويل متعب وشاق. لهذا السبب نهتم بالتخطيط الجيد للتصميم الداخلي لغرفة النوم، لأنه يؤثر بشكل كبير على وظيفة المساحة الخاصة بنا مما يحدد الشكل الذي تظهر به الغرفة. سواء كنت تخطط لتصميم غرف نوم بسيطة أو تصميم فخم وجذاب، فأنت بحاجة إلى مراعاة بعض العناصر لإنشاء أفكار تخطيط مخصصة لغرفة النوم. لذلك قمنا هنا بتقديم أفكار مميزة لتصميم غرف نوم بسيطة لمساعدتك في اختيار التصميم المثالي لغرفة النوم لمنزلك.

تصميم غرف نوم بسيطة

كيفية اختيار تصميم غرف نوم بسيطة:

قياس حجم الغرفة:
الخطوة الأولى في عملية تصميم غرف نوم بسيطة هي قياس حجمها وتناسبها. إذا قمت بشراء أثاث دون النظر إلى الحجم، سينتهي بك الأمر بتصميم غرفة مربك وغير منظم، وتحويل غرفة صغيرة من مريحة إلى ضيقة أو غرفة كبيرة من فسيحة إلى فارغة وغير مكتملة. لذلك، أولاً، قم بقياس حجم غرفة نومك ثم تابع التخطيط والتصميم الداخلي لغرفة النوم بعد ذلك.
مكان وضع السرير:
عند تصميم غرف نوم بسيطة، الخطوة الأكثر أهمية هي وضع السرير في المكان المناسب. نظرًا لكونه أكبر قطعة أثاث في الغرفة، سيكون سريرك هو النقطة المحورية في التصميم الداخلي لغرفة نومك. لذلك، فإن موضع السرير يحدد كيفية عمل المساحة ومظهرها وملمسها.

وضع السرير على خط رؤية واضح للنافذة:

ما هو أفضل من الاستيقاظ على منظر جميل؟ أن الغرفة ذات التصميم الجيد قادرة على تحويل مزاجك باقية اليوم. لذا، إذا كانت غرفتك تطل على منظر رائع من النافذة، فأنت محظوظ، استخدمه لتعزيز أجواء غرفة نومك.
أنشئ تصميمًا داخليًا فاخرًا لغرفة النوم من خلال وضع السرير على خط رؤية واضح للنافذة. تأكد من أن الأثاث لا يحجب النافذة أو يعيقها أولًا.
خيارات التخزين:
عند تخطيط ديكور غرفة نومك، ضع في اعتبارك متطلبات التخزين الخاصة بك بعناية لزيادة المساحة في تصميم غرفة نومك. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر باختيار مساحة تخزين متناسبة بشكل جيد، مثل تخزين تحت السرير، أنه يعد أمرًا ضروريًا. سواء قمت بشراء سرير مفتوح من جانب واحد أو مفتوح أسفله، يمكن الحصول على سلال أو صناديق متناسبة بشكل جيد بحيث تنزلق بشكل أنيق أسفلها لتكون مخفية عن الأنظار، كما يمكنك شراء ستائر قصيرة لتساعدك في إخفاء الفوضى الموجودة أسفل سريرك.

أفكار تصميم وترتيب غرف نوم بسيطة

الجدران:
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها بالنسبة لجدرانك، مثل ورق الجدران أو الطلاء؟ ما هي الألوان للاستخدام؟ تصميمات؟ يعد ورق الحائط طريقة سريعة وسهلة لإضافة نمط ولون مميز وبسيطة إلى غرفتك. عادة ما يكون الطلاء هو الخيار الأرخص بشكل عام، ولكن ورق الحائط يضيف ميزة إضافية إلى الغرفة.
الستائر:
ستضيف الستائر على الفور شعورًا بالراحة في غرفة النوم. لكي تخلق الوهم بأن نوافذك أوسع مما هي عليه في الواقع، يجب أن تفكر في تمديد قضبان الستارة على كل جانب من الزجاج. إذا كان لديك مساحة واسعة، تأكد من أن الستائر ستفتح النافذة للسماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء. يمكنك الحصول على قضبان ستائر مزدوجة تتيح لك التحكم في مستويات الإضاءة التي ترغب به.
الإضاءة:
أن الإضاءة من الخيارات التي يجب إيلاء أكبر قدر من الاهتمام بها. فمن الجيد أن يكون لديك مصابيح متعددة، فكر في قوة ثلاثة مصابيح بجانب السرير سواء معلقة أو في الأرضية. بذلك يمكنك تسليط الضوء على الأشياء في الغرفة. إذا كنت تفضل القراءة قبل النوم، فستحتاج مصابيح بجانب السرير. من ناحية أخرى، يمكن دمج المصباح الأرضي لركن القراءة مع المصابيح المحيطة بجانب السرير. مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن يكون ضوء السرير الخاص بك على مستوى العين عند الجلوس بحيث لا يؤثر ضوء المصابيح على عينيك أثناء الليل.
الأرضيات:
تتمتع الأرضيات الجميلة بالقدرة على تغيير أي تصميم غرفة نوم على الفور، فلا يوجد شيء أكثر راحة من القفز من السرير في الصباح وغمر قدميك في سجادة مريحة.
إذا كنت تبحث عن سجادة مريحة بينما تتميز أيضًا بمزايا رائعة، فإن سجاد السيزال الطبيعي والجوت يعدان بديلاً رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن شيء بسيط وأنيق.
تعد الأرضيات الخشبية مثالية إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة فبالتالي يصعب الحفاظ على نظافة السجاد. في مثل هذه الحالات، تعتبر هذه الأرضيات رائحة وستضيف دفءًا لا مثيل له إلى المساحة، مع ميزة إضافية وهي سهولة التنظيف. إذا كنت تريد وضع أرضية جديدة وتبحث عن نمط بديل للنمط المتعرج التقليدي، فإن الأرضيات ذات الأنماط الخشبية يعد خيارًا رائعًا وطريقة مثالية لإظهار غرفتك بسيطة وأنيقة.
السجاد:
يبدو السجاد المميز أيضًا رائعًا على الأرضيات الخشبية وهو مثالي لوضعه تحت أي سرير مفتوح، مما سيوفر نفس التأثير المريح للسجاد.
يمكنك استخدام سجادة لتثبيت السرير وتنسيقها مع باقية ديكور الغرفة. إذا استطعت أن تلتف حول سريرك من الجانبين، فهذا جيد، حيث سيكون لديك مكان أكثر نعومة ودفئًا لقدميك في الصباح بالإضافة إلى خلق وهم بالمساحة. أما في حالة كان سريرك بعيد عن المنتصف. بدلًا من ذلك، استخدم سجادة أصغر على جانب السرير أو أسفله.
خزائن وطاولات الزينة:
فكر في خلق التوازن عند ترتيب وتصميم غرف نوم بسيطة. هذا لا يعني أن يجب أن يكون كل شئ محور مركزي بالغرفة، لذلك ننصح بعدم وضع كل الأثاث كبير الحجم على طول جدار واحد لأن ذلك سيجعل الغرفة تبدو مربكة، فقط السرير اجعله نقطة مركزية. كما يمكنك وضع تسريحة بجوار النافذة أو أسفلها مع وضع الدولاب الخاصة بك على الحائط المقابل لضمان تصميم وترتيب غرفتك على أكمل وجه.
كراسي جلوس:
الكراسي ليست شائعة في غرف نومنا والسبب الواضح لعدم وضع كرسي في غرفة نومك هو المساحة الصغيرة. ولكن إذا كان لديك المساحة الكافية، يمكن أن يكون الكرسي مع طاولة صغيرة إضافة مفيدة لغرفة النوم، كما تعتبر الكيراسي مفيدة عند ارتداء الملابس أو وضع الماكياج أو استخدامها كمكان لقراءة كتاب وشرب كوب من الشاي.


أن تصميم غرفة نوم بسيطة أمر سهل ولكن يتطلب الكثير من الدقة حتى تظهر غرفتك بأفضل شكل وتحقيق أقصى استفادة من المساحة الخاصة بك. وهذا ما حققه تناتل، حيث وفر لك تشكيلة متنوعة من غرف النوم البسيطة والأنيقة والتي يتوفر بها ما ذكرناه خلال المقال.