طاولة الطعام الخاصة بك هي أكثر من مجرد قطعة أثاث. إنها القطعة المركزية في غرفة الطعام الخاصة بك، حيث يتم مشاركة الوجبات وإجراء المحادثات وتكوين الذكريات. يعد اختيار طاولة الطعام المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لإنشاء مساحة ترحيبية وعملية في منزلك. لذلك خصصنا المقال للحديث عنها والتعرف على أفضل اكسسوارات طاولة الطعام.

اكسسوارات طاولة الطعام

لا تعد غرفة الطعام جزءًا لا يتجزأ من أثاث منزلك فحسب، بل إنها أيضًا متعددة الأغراض، مما يجعل من المهم تزيينها بجميع اكسسوارات طاولة الطعام الأساسية لتظهر بأفضل صورة وشكل.
أنها المكان الذي يمكنك فيه مشاركة وجبات الطعام اليومية مع عائلتك و استضافة الضيوف. لذلك، تتطلب مجموعة متنوعة من الاكسسوارات التي تكون مفيدة أثناء وجباتك العائلية اليومية وكذلك التجمعات الاحتفالية. مع أخذ هذه العوامل في الاعتبار، من المهم أيضًا تصميم المساحة التي توجد بها الطاولة منطقة غرفة الطعام.

أفضل اكسسوارات طاولة الطعام

بياضات الطاولة
من الأشياء الأساسية التي يجب وضعها على طاولة الطعام بياضات الطاولة أي المفارش والأغطية التي تعطي مظهر جذاب وأنيق للمكان. هناك مجموعة من الأشخاص لا يفضلون وضع البياضات على أثاثهم، لذلك يمكنك تجاهلها، واستخدام بعض المفارش الصغيرة لوضعها على المقاعد لمنع حرارة الأطباق، أو انسكابات الطعام من تدمير سطح طاولة الطعام الخاصة بك.
الوقايات
الوقايات أنها اكسسوارات طاولة الطعام مهمة جدًا، عبارة عن وسادات تضع أسفل الأكواب لمنع انسكابات السوائل من إتلاف الطاولة أو ملاءات الطاولة. تأتي هذه الوقايات في مجموعة متنوعة من الألوان والتصميمات والمواد المختلفة مثل الخشب والرخام والراتنج وما إلى ذلك.
ملحوظة: قم بشراء قواعد الأكواب التي تأتي بحشوة مطاطية أو ذات ملمس ناعم.
المناديل
تعتبر المناديل من أهم اكسسوارات طاولة الطعام. سواء كانت مناديل ورقية أو مناديل قماشية تضعها على رجلك لمنع بقع الطعام، في حالة سقوط شيء ما، يجب عليك دائمًا التأكد من وجود مناديل ومناديل احتياطية على طاولة الطعام الخاصة بك.
المناديل ليست ضرورية لمسح الأيدي بعد تناول الطعام فحسب، بل إنها مفيدة أيضًا أثناء انسكاب الطعام. فم بعرضها بشكل مميز على الطاولة.
ملحوظة: اختر مناديل بخامة ناعمًا وقويًا، القطن هو أحد أفضل الخيارات المناسبة، مع اختيار الألوان التي تتماشى مع تصميم الطاولة.
علب البهارات
قم بوضع أدوات التوابل والبهارات لتخزين المكونات مثل الملح والفلفل التي تساعد الضيوف على إضافة الكمية المناسبة من النكهة إلى طعامهم وفقًا لتفضيلاتهم، لذلك تعتبر من أهم اكسسوارات طاولة الطعام.
ملحوظة: قم بوضع علبة الملح والفلفل في وسط إعداد الطاولة حتى يتمكن الجميع من الوصول إليه.
أشياء أخرى مثل الأطباق حاملات الشموع والمزهريات والفوانيس والمنحوتات على طاولة الطعام يمكن أن تضفي جاذبية جمالية للطاولة.
ستساعدك هذه الاكسسورات البسيطة على ترتيب طاولة الطعام بشكل جذاب يشجعك على تناول الطعام، ومع ذلك، يمكنك استكشاف المزيد من إكسسوارات الطاولة عبر الإنترنت والاستلهام من وسائل التواصل الاجتماعي لإضافة أشياء غير تقليدية خاصًا في المناسبات.

نصائح لاختيار طاولة الطعام

إذا كنت تريد الجمع بين الأناقة والجمال والراحة في مساحة واحدة لاستقبال الأصدقاء والعائلة. فالاكسسورات التي طرحناها سابقًا يمكنها فعل ذلك، حيث تحول وقت تناول الطعام إلى وقت أكثر متعة. ولكن من أجل ذلك، هناك العديد من الجوانب التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار طاولة الطعام. ولهذا السبب قمنا بتجميع بعض النصائح التي ستسهل عليك هذه العملية:
المساحة المتوفرة
ما هي المساحة المتوفرة لديك لوضع طاولة الطعام؟ الموضوع يتطلب تفكير، أنها ليس اختيار طاولة جميلة فحسب، بل يجب أن تكون مريحة ومناسبة للغرفة التي سيتم وضعها فيها. على سبيل المثال، هل ستكون الطاولة في زاوية الغرفة أم في الوسط أم قريبة من المطبخ؟ يعتمد ذلك على المساحة المتوفرة، والموقع المحتمل للطاولة، وعدد الأشخاص الذين ترغب في جلوسهم. فكر في الطاولة المستديرة حيث تخلق جوًا أكثر راحة.
شكل الطاولة
تتعدد الأشكال التي تأتي منها طاولة الطعام، اختر الشكل الذي يناسب المساحة المتوفرة لديك. على سبيل المثال، اختر طاولة مربعة أو مستديرة أو مستطيلة أو بيضاوية. بالإضافة إلى المساحة وأسلوب الديكور، يجب عليك تحديد التنسيق الذي تفضله.
يبقى الشكل الأكثر شيوعًا هو الشكل المستطيل، لأنه الشكل الذي يستوعب بسهولة أكثر من أربعة أشخاص. ومع ذلك، إذا كانت غرفة الطعام الخاصة بك صغيرة أو مربعة، يمكنك اختيار طاولة مستديرة تخلق جوًا أكثر راحة. لكن إذا اخترت طاولة مستديرة كبيرة، فإنك تضع مسافة كبيرة بين الأشخاص، مما يجعل تقديم الوجبة أمرًا صعبًا.
حجم الطاولة
هل ستستخدم الطاولة لتناول الوجبات فقط أم كمكان للعمل أيضًا؟ يجب أن يتكيف حجم الطاولة مع احتياجاتك الخاصة، مما يضمن مساحة كافية للحركة. إذا لم تكن الطاولة تستوفي هذا الشرط، فسوف تصبح غير صالحة للاستخدام.
أحجام طاولات الطعام التقلدية هي التي تكفي لـ 4، 6، 8، و10 مقاعد. أما في المساحات الصغيرة ستختار طاولة تكفي فقط لأربعة أشخاص، وخاصة إذا كنت تضعها في الزوايا. مع العلم أنه كلما كانت الطاولة كبيرة، زادت المساحة التي ستشغلها. على سبيل المثال، يمكن لطاولة مستديرة مقاس 100 إلى 120 سم أن تستوعب من 4 إلى 6 أشخاص. يجب أن يتراوح ارتفاع طاولة الطعام بين 72 و75 سم، مما يضمن راحة الأشخاص ذوي الحجم المتوسط.
التشطيب
اختر الطاولة من المواد التي تفضلها. من الخشب إلى الزجاج، بما في ذلك الرخام أو السيراميك، يجب أن يعتمد الاختيار على تفضيلاتك، ولكن أيضًا على النمط الزخرفي للغرفة.
على سبيل المثال الخشب يعطي شعوراً بالدفء والشخصية، كما أنه متين. كما أنه يأتي بأنماط زخرفية تقليدية أو ريفية. كما أنها تتوافق بشكل مثالي مع مع غرفة الطعام المعاصرة أو أشكال المطابخ الحديثة، وذلك بفضل أشكالها المتنوعة التي تأتي في تصاميم تناسب الديكورات الحديثة وأيضًا الكلاسيكية.
تعتبر الطاولة الزجاجية مثالية إذا كان لديك غرفة طعام صغيرة. إنها أيضًا أحد الخيارات المفضلة لأنه يمكنك دمجها مع أي ديكور آخر. تأتي الطاولة المصنوعة من الزجاج من قاعدة مصنوعة من خشب الجوز مع اللون غير اللامع مع السطح الزجاجي الرمادي. بالإضافة إلى ذلك، تتحمل هذا الطاولة الحرارة أو الماء أو البقع، مما يجعل التنظيف والتعقيم أسهل.
وهكذا كان حديثنا حول اكسسوارات طاولة الطعام وكيفية اختيار طاولة تتلائم مع ديكور منزلك، مع العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار الطاولة. إذا كنت مازلت تبحث عن طاولات طعام ذات جودة عالية مع سعر في متناول، اطلع إلى مجموعة الطاولات المقدمة من تناتل.