تعتبر طاولة الطعام من أهم قطع الأثاث والتصميم في كل منزل. لكن العديد من المنازل الحديثة، وخاصة المطابخ ذات التصميم المفتوح، تتجاهل هذه الميزة المهمة وتستخدم بدائل، ولكن لا شئ يعادل إضافة طاولة الطعام إلى مساحة مطبخك. لذلك خصصنا هذا المقال للحديث عن طاولة الطعام وأهميتها وأيضًا طرح مقاسات طاولة الطعام، تابع معنا.

مقاسات طاولة الطعام

طاولة الطعام هي قلب كل مطبخ، إنه المكان الذي نلتقي فيه مع العائلة ونتناول وجبات الطعام ونجري محادثات طويلة. يعد اختيار الطاولة المناسبة أمرًا بالغ الأهمية لأنه يؤثر على الراحة والجو أثناء التجمعات العائلية يجب أن تكون الطاولة عملية وجمالية ومصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتنا.
تعتبر طاولة الطعام جزءًا لا يتجزأ من المنزل لأنها تؤدي وظائف مختلفة ولها أهمية للعديد من المنازل. هل تحب مشاركة الطعام الجيد والقصص مع أحبائك؟ قم بالتواصل مع عائلتك عن طريق اختيار طاولة طعام تناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الفريدة من نوعها.

فوائد استخدام طاولة طعام

تخلق مساحة واسعة لتناول الطعام مع العائلة:
تعتبر طاولة الطعام المكان المثالي للتجمعات العائلية والاجتماعية.حيث أنها تتيح لك تناول الطعام مع العائلة مما تساعد على تقوية الروابط العائلية. لذلك ينصح باختيارها بأفضل شكل وبمقاسات مناسبة لمساحتك.
متعددة الوظائف:
أن طاولة الطعام متعددة الوظائف يمكن استخدامها لأكثر من غرض مثل استخدامها لتناول الطعام أو للعمل أو لعب الأطفال أو التجمعات الاجتماعية. بهذه الطريقة، يمكن لطاولة الطعام أن تخدم العديد من الأغراض، وهو أمر مهم خاصًا للمنازل الصغيرة.
تضيف الأناقة والجمال:
تعد طاولة الطعام الأنيقة ذات المظهر الجذاب وسيلة للتعبير عن التصميم الداخلي لمنزلك. من خلال اختيار طاولة ذات تصميم عصري أو كلاسيكي، يمكنك بسهولة إعطاء غرفة الطعام طابعًا فريدًا وأناقة.
تساعد على خلق مساحة مخصصة لتناول الطعام:
الكثير من الناس تجمع بين غرفة الطعام والمطبخ وغرفة المعيشة في تصميم واحد واسع. إذا تحب تناول الطعام في تناول مخصصة في مساحة صغيرة بمنزلك، فإن وجود طاولة طعام يخلق مساحة مميزة لتناول الطعام يمكن أن يساعدك ذلك على الاستمتاع بوجبتك بشكل أفضل دون تشتيت الانتباه.
تساعد على ترابط العائلة معًا:
عند تناول الطعام مع عائلتك فإنك تشاركهم لحظاتهم السعيدة. سواء موقف معين حدث لإحداهما أو مشاركة القصص المشتركة، كل هذه العوامل تساعد على ربط العائلة معًا على طاولة الطعام المميزة.
توفر مساحة واسعة للقيام بمهام مختلفة:
سواء استخدمت طاولة الطعام لتناول الطعام أو للعمل أو للدراسة، فبالتأكيد أنها توفر مساحة مميزة للقيام بالأشياء المختلفة مثل العمل أو المدرسية، أنها لا تقتصر فقط على تناول الطعام.

كيفية اختيار طاولة الطعام المثالية؟

الحجم والشكل:
عند اختيار طاولة الطعام، من المهم أن تتناسب حجمها وشكلها مع المساحة المتوفرة. تساعد الطاولة المستديرة على إجراء المحادثات ولكنها تشغل مساحة أكبر، بينما الطاولة المستطيلة أنها أكثر وظيفية في الغرف الكبيرة. من المهم أيضًا مراعاة عدد الأشخاص الذين سيجلسون عادةً على الطاولة.
النمط والمواد:
يجب أن يتناغم نمط الطاولة مع بقية الديكورات الأخرى في المنزل. قم باختيار المواد التي تصنع منها الطاولة. على سبيل المثال الخشب يضيف الراحة والأناقة، مع ضرورة اختيار طاولة يسهل صيانتها ومقاومة للاستخدام اليومي.
وظائف:
إذا كنت تستضيف الكثير من الأشخاص/ ففكر في اختيار طاولة قابلة للتمدد حتى تستطيع تصغيرها وتكبيرها وقتما تشاء، أنه أمر عملي. تأكد أيضًا من أن الطاولة ذات ارتفاع مناسب لضمان الراحة أثناء تناول الوجبات.

اختيار مقاسات طاولة الطعام مناسبة:
طاولات الطعام المقدمة من تناتل تضمن الجودة العالية والمتانة. تقدم مجموعة واسعة من المقاسات والأحجام المختلفة، بحيث يمكن للجميع العثور على طاولة تناسب احتياجاتهم ومساحتهم بشكل مثالي. الأحجام المتوفرة هي 160قطر * الإرتفاع 72.5 سم، قطر 180 * الإرتفاع 72.5 سم بفضل هذا التنوع، تعد طاولات تناتل مثالية لغرف الطعام الصغيرة والكبيرة.

كما تتميز طاولات تناتل مثل طاولة سيلين طاولة طعام التي تتميز بالاحترافية العالية ومساحاتها المناسبة سواء للمساحات الكبيرة أو الصغيرة، أنها دائرية الشكل وتتميز بمواد عالية الجودة يجعل هذه القطع ليست جميلة فحسب، بل متينة للغاية أيضًا.

تقدم تناتل طاولات أنيقة بعدة ألوان وأحجام، مما يسمح لها بالتناسب مع أي تصميم داخلي. سواء كنت تفضل البساطة الحديثة أو الأناقة الكلاسيكية، ستجد طاولة إلدر طاولة طعام تتناسب تمامًا مع ديكورك وتكون بمثابة طاولة مثالية لتناول الطعام.

عوامل أخرى يجب مراعاتها عند اختيار أثاث غرفة المعيشة

  • الحجم: من المهم أن تأخذ في الاعتبار حجم الغرفة وحجم قطع الأثاث الأخرى داخل تلك المساحة. يمكن للأثاث الكبير أن يطغى على غرفة صغيرة، في حين أن الأثاث الأصغر قد لا يتناسب مع المساحات الواسعة. قم بقياس المساحة التي تخطط لوضع أثاثك بها سواء كانت طاولة طعام أو أريكة وغيرها. للحصول على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام، استكشف مجموعة أثاث تناتل.
  • الأسلوب: أنه أمر شخصي بعض الشئ يعتمد على شخصيتك وتفضيلاتك الشخصية. تتراوح الأنماط من الحديثة والبسيطة إلى التقليدية والمزخرفة. اختر تصميمًا يكمل ديكورك الحالي ويعكس أيضًا ذوقك الشخصي. مهما كان النمط الذي تختاره، يجب أن يتوفر به عنصر الراحة والجودة لكى يدوم معك طويلًا.
  • المواد: ستؤثر المواد المصنوع منه الأثاث على مستوى الراحة والمتانة واحتياجات الصيانة. على سبيل المثال، أن الأثاث المصنوع من الخشب يكون متين ويدوم طويلًا على عكس الأثاث المصنوع من المواد الأخرى، إلا أن الأثاث يوفر مظهر أنيق وجذاب إلى مساحة المعيشة الخاصة بك. من ناحية أخرى، الأثاث المصنوعة من القماش مثل الأريكة، يأتي في مجموعة واسعة من الألوان والأنماط والتصاميم، ويمكن أن تخلق جوًا أكثر دفئًا وجاذبية.
  • من المهم مراعاة عوامل نمط الحياة مثل وجود الأطفال أو الحيوانات الأليفة أو التعرض للحساسية عند اختيار المادة. للحصول على فكرة أفضل عن مجموعة متنوعة من مواد الأثاث، تصفح الأثاث لدينا في تناتل.
  • الوظيفة: خذ في عين الاعتبار الوظيفة لقطعة الأثاث التي تختارها مثل هل تختار أريكة للجلوس فقط أما لتلبية أغراض أخرى. تأتي الأرائك مع مجموعة متنوعة من الميزات مثل خيارات الاستلقاء والتخزين المدمج وما إلى ذلك وأيضًا السرير وغيرها من الأثاث الآخر.
هل أريكتك مخصصة للاسترخاء ومشاهدة التلفاز أم أنها مخصصة للمناسبات الرسمية؟ هل تحتاج إلى سرير أريكة للضيوف؟ هذه العوامل يمكن أن تؤثر بشكل كبير على قرارك. فكر في الوظيفة التي تناسب نمط حياتك بشكل أفضل قبل اتخاذ القرار.

يتضمن اختيار أثاث المنزل أكثر من مجرد اختيار قطعة تبدو جيدة فقط. يجب أن يعمل الأثاث أيضًا على إثراء مساحة المعيشة الخاصة بك وتوفير الراحة والمتانة.

طاولة الطعام هي المكان المركزي في كل منزل، حيث تعزز العلاقات والوقت المشترك مع العائلة. عند اختيار طاولة الطعام، يجب عليك إعطاء الأولوية للجودة والأداء وأيضًا مقاسات طاولة الطعام. طاولات الطعام تناتل هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يبحثون على السعر المناسب والجودة والأداء العالي والتصميم الأنيق ومجموعة واسعة من الأحجام. بفضلها، ستصبح غرفة الطعام الخاصة بك مكانًا رايقًا لتناول وجبة ممتعة.