تعد غرفة النوم واحدة من أكثر الأماكن المهمة في المنزل، وعادةً ما يبذل أصحاب المنازل قدرًا كبيرًا من التفكير والجهد في تنظيم هذه المساحة. السرير هو أهم قطعة أثاث في غرفة النوم وغالبًا ما يكون النقطة المحورية التي يتركز عليها قطع الأثاث الأخرى. وهذا يضع السرير في موضع الأهمية هذه. مع وجود العديد من خيارات التصميم للاختيار من بينها، فمن الطبيعي أن نجد صعوبة في الاختيار. فيما يلي دليل لاختيار تصميم سرير نوم.

تصميم سرير نوم

غرفة النوم هي ذلك المكان من المنزل الذي نبدأ يومنا وينتهي فيه. لذلك يجب أن يكون التصميم الداخلي لغرفة النوم مشرقًا ومريحًا، حيث يمكن للعقل الاسترخاء وتجديد النشاط به. مهما كان نوع الديكور الموجود في منزلك والأثاث المنزلي الذي تختاره، يجب أن تكون أكثر حذرًا عند اختيار تصميم سرير نوم لأن نمط السرير هو الذي يحدد غرفة نومك.

أفضل تصميم سرير نوم

يعد السرير المناسب أمرًا بالغ الأهمية لأن السرير يشغل مساحة كبيرة في غرفة نومك. يمكن للسرير المصمم جيدًا أن يغير مظهر غرفة نومك بالكامل ويجعلها تبدو أنيقة. إذا كانت غرفتك صغيرة، فلا تختار سريرًا مزدوجًا، لأنه سيجعل الغرفة تبدو مزدحمة. من ناحية أخرى، أما السرير الصغير في غرفة كبيرة لا يظهر بالشكل الملائم.

النوع الأكثر شيوعًا من تصميمات السرير هو السرير الخشبي، أنه يأتي بتصميمات مختلفة لتناسب معظم أنماط التصميم الداخلي، حيث يأتي بأنماط من اللوح الأمامي والأقمشة وخيارات الألوان المختلفة. هناك أيضًا تصميم السرير ذات المنصات منخفضة جدًا أو سرير الكينج كبير الحجم، هناك أيضًا أنماط تأتي مدمجة بصناديق تخزين. يمكنك الاختيار من بين مجموعة الأنماط هذه بناءًا على حجم غرفتك إذا كانت كبيرة الحجم أو صغيرة.

مع الاتجاهات السائدة، يظل تصميم سرير نوم الخشبي الكلاسيكي الأكثر شيوعًا. أنه يوفر جودة عالية وأسعار في متناول الجميع، كما أنه يأتي في أشكال وأحجام مختلفة، وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يوفر الكثير من فرص التخزين في قواعد كبيرة تشبه الصندوق.

نصائح حول اختيار التصميم المثالي للسرير

يجب أن يتناسب تصميم سرير نوم مع الحجم والشكل والاحتياجات المحددة للشخص. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يعاني من بعض مشاكل الظهر عند الاستلقاء، فإننا نوصى باستخدام نوع سرير قابل للتعديل، أي يعمل بحركة لضبط الزاوية المثالية للنوم. علاوة على ذلك، يجب أن يكمل سريرك والمراتب بعضها البعض لتلبية متطلبات التصميم والراحة. ومن الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند الاختيار مايلي:
حدد الموضع المناسب لسريرك
بشكل عام، يتم وضع السرير بحيث تكون ألواحها الأمامية على الحائط الرئيسي. ولكن يجب ملاحظة أن هذا قد لا يكون الحل الأمثل. يجب أن يتماشى موضع السرير مع تصميم غرفة النوم والجدران المجاورة.
قم بقياس المساحة قبل الشراء
يجب قياس مساحة غرفتك أولًا قبل شراء السرير لأن شراء سرير غير ملائم مع الماسحة قد يهدر جمال غرفة نومك. ولذلك، فمن الأفضل قياس المساحة والحصول على الحجم المناسب وفقًا لذلك.
اختيار الأغطية المناسبة لسريرك
الكثير منا يختار الأغطية بشكل عشوائي دون النظر إلى جودتها والمادة المناسبة والموسم المستخدمة فيه، وبدلاً من ذلك، يجب اختيار الأقمشة بما يتناسب مع الموسم الحالي. على سبيل المثال، ستكون الأقمشة القطنية الطبيعية هي الخيار الأكثر راحة في فصل الصيف.
تجنب مجموعات غرف النوم الثابتة
يفضل أصحاب المنازل اختيار مجموعات تصميم سرير نوم محددة لغرفة نومهم. ولتجنب ذلك، ينبغي اختيار أثاث مرن ومتعدد الوظائف ومناسب لجميع الفصول. يعد السرير ذو الإطار المعدني أيضًا خيارًا جيدًا نظرًا للمظهر الأنيق وخيارات التخصيص.
الإضاءة المناسبة حول سريرك
بما أن غرفة النوم هي مساحة للراحة والاسترخاء، فيجب تجنب الكثير من الإضاءة على سريرك. بدلًا من ذلك قم بوضع تركيبات الإضاءة المنخفضة أو وضع السرير في مكان يدخله الضوء الطبيعي.
تجنب الأثاث الداكن
يمكن أن يؤدي استخدام الأثاث الداكن والثقيل والضخم إلى إرباك مساحة غرفة نومك. ولذلك، فإن استخدام الأثاث ذو الألوان الفاتحة والذي يمكن التحكم فيه بسهولة مثالي لغرفة نوم راقية ومجهزة بأفضل شكل.

أنواع تصاميم السراير لغرفة نومك

يجب أن يتناسب تصميم سريرك بشكل جيد مع التصميم الداخلي لغرفة نومك، مع مراعاة أنماط التصميم الداخلي المختلفة، إليك مجموعة من أفضل تصميم سرير نوم التي يمكنك اختيارها لغرفة نومك.
سرير منصة
أفضل نمط سرير لمظهر حديث وراقي هو سرير المنصة. يمنح السرير ذو المنصة التصميم الداخلي لغرفة نومك مظهرًا عصريًا وراقية. يأتي بتكلفة منخفضة وإطار مسطح يجعل السرير قويًا ومتينًا للغاية. إنه مثالي لجميع المساحات وأنماط الديكورات المختلفة.
سرير بتصميم ألواح
يحتوي سرير بتصميم ألواح على ألواح مضلعة من الألواح الخشبية في القاعدة. يعتبر نمط السرير هذا مثاليًا للمراتب المتينة، حيث يضفي مظهرًا أكثر تقليدية على التصميم الداخلي لغرفة نومك، في حين أن السرير ذو المنصة عصري.
سرير مزلقة
كما يوحي الاسم، يحتوي السرير المزلق على ألواح أمامية وألواح قدم منحنية. وهي مستوحاة من طراز السرير الروماني واليوناني القديم.
السرير الحائطي
يُعرف أيضًا باسم السرير الجداري أو السرير القابل للطي، وهو سرير مناسب لغرف النوم ذات المساحات الصغيرة. يتم تعليق السرير عموديًا على الحائط أو الخزانة ويتم سحبه لأسفل عند الحاجة. على الرغم من أن هذا السرير يستهلك مساحة صغيرة جدًا، إلا أنه يشكل مساحة أكبر إذا لم يتم تثبيته على الحائط بشكل صحيح.
سرير بمظلة
على الرغم من أن تصميم السرير هذا يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، إلا أنه يكتسب شعبية كبيرة في الآوان الأخيرة. فهو مناسب لغرف النوم بجميع أحجامها ويجعل تصميم غرفة النوم أنيقة ومثيرة. يأتي مع ستائر ملفوفه من الأعلى ومن جميع الجوانب، وتكون مزينة مع تفاصيل أخرى.
سرير على طراز الريفي
سرير على الطراز الريفي أنه إحدى تصاميم السرير النوم، يتميز بتصميم ملون ومريح. إنه مثالي للأشخاص الذين يحبون الراحة والملمس الناعم.
سرير أريكة
يعتبر هذا التصميم من السرير مثالي للديكور الداخلي لغرفة النوم الصغيرة. كما أنه مثالي للمنازل التي لا تحتوي على أريكة منفصلة. يتم استخدام السرير أثناء الجلوس في النهار أو المساء وللنوم ليلاً. إنه يخدم غرضًا مزدوجًا ويشغل مساحة أقل.
أيًا كان التصميم التي تختاره فإن تصميم سرير نوم التي طرحناها خلال المقال تعتبر مثالية لكافة الأذواق وتخدم أغراض عديدة. كما نتيح خيار الاختيار من بين مجموعة التصاميم المقدمة من تناتل مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات العملاء المختلفة.