قد يكون العثور على سريرك المثالي أمرًا يحتاج بعض التفكير. ففي النهاية، نحن نقضي معظم وقتنا عليه! قد تبحث عن سرير جديد لأسباب عديدة. ربما تنتقل إلى منزلك، أو تقوم بترقية سريرك الحالي، أو تبحث عن سرير جديد. هناك العديد من الاعتبارات عند اختيار سريرك: الحجم والموديل والراحة والتخزين. لمساعدتك في العثور على أفضل سرير، قمنا بتجميع دليل حول موديلات سرير وما يجب مراعاته عند اختيار السرير.

موديلات سرير

بمجرد أن تقرر حجم سريرك التي ترغب في شرائه، خطوتك التالية هي اختيار موديلات سرير مناسبة. عندما يتعلق الأمر باختيار السرير، هناك أشياء كثيرة يجب مراعاتها، مثل المتانة والحجم ومساحة التخزين وأيضًا التصميم، خاصة عندما يكون السرير هو محور التركيز الرئيسي في الغرفة.

أفضل موديلات سرير

عند النظر إلى موديلات سرير، هناك العديد من الموديلات التي يمكنك الاختيار من بينها. سنتعرف على أفضلهم في السطور التالية:
سرير ذات منصة خشبية
يعتبر السرير ذات المنصة الخشبية أو المنجد مثالًا للبساطة والرقي، حيث يتميز بالحجم المناسب الذي يتلاءم مع مختلف المساحات. يوفر مساحة تخزين بمظهر أنيق وعصريً، مما يجعله خيارًا شائعًا لأولئك الذين يبحثون عن سرير بمساحة تخزين وشكل أنيق في آن واحد.
سرير المظلة
أنه شكل راقي من اشكال السراير، حيث يتميز بإطارات ذات الأربعة أعمدة، والتي غالبًا ما تكون مزينة بستائر انسيابية، مما يخلق جو فاخرة يرفع من أجواء غرفة النوم.
سرير بمساحة تخزين
يعتبر السرير ذات التخزين حلاً عمليًا لغرفة النوم، فهو يأتي مدمج مع أدراج أو حجيرات مخفية أسفل المرتبة. لا يعمل تصميم السرير هذا على زيادة المساحة فحسب، بل يعزز أيضًا بيئة خالية من الفوضى، ويتوافق تمامًا مع التصاميم المعاصرة لغرفة النوم.
سرير مزلق
يتميز تصميم السرير المزلق المستوحى من التصاميم الكلاسيكية بألواح أمامية وألواح قدم منحنية بشكل أنيق، مما يضيف لمسة من الأناقة إلى غرف النوم الحديثة. أنه يجمع بين الجماليات الكلاسيكية مع المواد الحديثة مما يخلق مزيجا متناغما بالغرفة.
سرير عائم
إذا كنت تبحث عن سرير بحجم صغير ولا يشغل الكثير من المساحة في غرفة نومك، فإن السرير العائم خيار مثالي لك، أنه سرير عائم فوق الأرض، لا يضفي لمسة من الرقي فحسب، بل يساهم أيضًا في توفير المساحة.
سرير منجد
يتميز السرير المنجد الفاخر والجذاب بلوح أمامي ناعم ومريح مزين غالبًا بأقمشة فاخرة. لا يضيف تصميم السرير الحديث هذا لمسة من الفخامة فحسب، بل يعزز أيضًا الراحة العامة لمساحة النوم.
سرير اسكندنافية
إذا كنت تبحث عن البساطة والأداء الوظيفي في آن واحد، يتميز سرير الاسكندنافية بألوان خشبية فاتحة وتصميمات بسيطة وأجواء مريحة. تخلق موديلات سرير جوًا هادئًا وجذابًا، وتعكس مبادئ التصميم الاسكندنافي.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء اختيار السرير

بعد التعرف على موديلات سرير، نأتي إلى كيفية اختيار السرير، قد يلقي البعض منا صعوبة في الاختيار. لأن اختيار السرير المناسب لك لا يقتصر فقط على الشكل بل هناك بعض المعايير التي يجب أخذها في الاعتبار، سنقدمها فيما يلي:
الحجم
يجب معرفة حجم السرير التي ترغب في شرائه أولًا، وهل سيتوافق مع مساحة غرفتك أما لا. تتنوع الأحجام بين العرض 238 * الإرتفاع 141 سم، بينما هناك أنواع أخرى تبلغ الأبعاد، العرض 207 * العمق 9 * الإرتفاع 177 سم. وهذا يتوقف على حجم غرفتك، وعدد الأشخاص الذين يستخدمونه، وأيضًا تصميم الغرفة بشكل عام. وبصرف النظر عن هذه الأحجام، هناك أحجام أخرى نوفرها في تناتل تناسب مختلف المساحات.
اختيار القطع الكاملة أو الفردية
هناك غرفة نوم كاملة وغرفة تباع مجزئة، غرفة النوم الكاملة تتكون من سرير ودولاب تسريحة وكومودينو، بينما القطع المجزأة تكون سرير ودولاب فقط أو سرير وتسريحة، أو سرير بمفردة متاحة في المعارض وأيضًا عبر الإنترنت. يعتمد الاختيار على مساحة غرفتك وما تحتاجه وتفضله، إذا كانت مساحتك تتيح لك إمكانية شراء الغرفة كاملة يمكنك فعل ذلك واختيار الموديل الذي يناسب الديكور العام للمنزل. أما إذا كانت مساحتك محدودة وتحتاج فقط إلى سرير أو دولاب وغيره فاختر من القطع الفردية. كل هذه الأشكال نقدمها في تناتل بتصاميم عصرية وأحجام تناسب الجميع.


التخزين
أن التخزين شئ أساسي يجب مراعاته عند اختيار سريرك. يعد السرير ذو مساحة تخزين إضافية أو أدراج تخزين خيار عملي لغرفتك، لذلك نرشحه دائمًا لك. مع الأخذ في الاعتبار عدة عوامل به، مثال، التأكد من أن الأدراج سهلة الفتح والتنظيف، ومجهزة بشكل جيد، وأيضًا مزودة بمفصلات ناعمة وقوية، مع المساحة الإضافية التي تتيح لك تخزين العديد من الأغراض. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من مساحات التخزين، فكر في سراير تناتل، أنها أفضل نوع من السراير للغرف النوم كبيرة الحجم أو الصغيرة حيث يوفر الكثير من المساحات الإضافية لتخزين ضرورياتك بسهولة ويسر.
مواد السرير
تأتي السراير من أنواع مختلفة من المواد. جودة السرير تحدد باستخدام المواد المصنع منها، أنها تحدد ملمسه ومظهره وجودته. يعد الخشب والقصب والفولاذ والنحاس والخيزران والحديد المطاوع وما إلى ذلك من المواد الشائعة في تكوين السرير. ننصح بالتأكد من المادة المستخدمة وهل ذات جودة عالية وقوية ومتينة أم لا. مع العلم أن كل نوع يعبر عن نمط معين، مثال المواد مثل الحديد المطاوع يعبر عن مظهر عصري وأنيق، بينما السرير المصنوع من الخيزران يخلق أجواء مريحة. أما الخشب يكون ذات مظهر خشبي و ريفي أكثر.
النمط
أن شكل التصميم وموديله عامل مهم في اختيار السرير كما ذكرنا سابقًا وطرحنا أفضل موديلات سرير. يجب اختيار موديل يناسب التصميم العام للمنزل حتى يكمل ديكورك ولا يتناقض معه، مع مراعاة تفضيلاتك وذوقك الشخصي. على سبيل المثال، سيكون موديل السرير المخصص لغرفة النوم مختلف عن نمط السرير المخصص لغرفة الأطفال.
النظر في الجودة
الجودة هي أساس كل شئ نقوم بشرائه، فأفضل سرير يعتمد على الجودة، لذلك تأكد دائمًا من الاستثمار في سرير ذات جودة عالية. بما أن السرير يستخدم بشكل منتظم، حيث يعتبر من أكثر القطع المستخدمة في المنزل، يفضل اختياره بدقة كبيرة وعناية ليدوم معك لسنوات طويلة.
لذلك، بدءًا من شكل السرير والمواد المصنع منها وحتى ملاءات السرير ومظهره العام، يجب أن يكون كل شيء ذو جودة عالية. ابحث عن أفضل المواد والأخشاب التي تدوم معك طويلًا.
ارتفاع السرير
من الأشياء المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار هي ارتفاع السرير. أن السرير منخفض الارتفاع يناسب أكثر مع غرفة النوم الرئيسية أو غرفة الأزواج، يمكنك استخدام مقعد مع هذا السرير لوضع عليه الأغراض وتكون في متناول يدك بينما السرير المرتفع أو سرير بطابقين يناسب غرفة الأطفال أكثر، حيث يمكنهم الوصول إلى الارتفاع بسهولة عن طريق سلم أو درجات مجاورة.
وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن موديلات سرير وما يجب مراعاته أثناء الشراء بدءًا من الجودة والشكل والمواد المستخدمة وغيرها من الأشياء الأخرى، القرار أصبح أمامك الآن اختر النمط الملائم للديكور العام بغرفتك واختر بناءًا على ذلك من تناتل يمكنك العثور على كل شئ تحتاجه.