يمكن أن يكون اختيار أريكة لغرفة المعيشة الخاصة بك مهمة تحتاج إلى بعض التفكير. لكنه استثمار، سواء من الناحية المالية أو في المساحة الداخلية الخاصة بك، لذلك تريد القيام به بشكل صحيح. تعتبر الأريكة بمثابة حجر الزاوية في أي غرفة معيشة - كمكان مريح للاسترخاء بعد يوم طويل، وكتعبير عن أسلوبك الشخصي. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل اختيار ديكورات كنب.

عوامل اختيار ديكورات كنب

يعتمد اختيار ديكورات كنب على عدة عوامل: ذوقك وشخصيتك واحتياجاتك وتصاميم الغرفة. هل تبحث عن كنب بألوان محايدة أو ملونة؟ على شكل حرف L، مع كرسي استرخاء أم مستطيل؟ كل ذلك خيارات متاحة أمامك للاختيار من بينهم.
قبل الاختبار يجب وضع في الاعتبار أن الكنب يجب أن يتلائم مع الديكورات الأخرى الموجودة في الغرفة. حيث أن الأريكة باللون البني أو البيج تتوافق مع أي نمط لذلك ننصح باختيارها دائمًا. بينما الأريكة باللون الأبيض تتطلب معايير خاصة، كما أنها تحتاج إلى تنظيف مكثف وقد تكون أكثر صعوبة، بينما الأريكة السوداء قد تكون غامقة في الغرفة إذا لم تكن متناسقة مع باقية الديكور الأخرى وعدم دعمها بإضاءة مناسبة.
لذلك ننصح دائمًا باختيار الأريكة أحادية اللون، مثل سيدرا طقم كنب من تناتل الذي يمكنه جلب الحياة والتناغم إلى الغرفة.
أن الأمر لا يتطلب اختيار أريكة على ذوقك وفقط، بل الأمر يتطلب تنسيق الأريكة مع الديكورات الأخرى وتوفر بها عناصر الراحة.

خطوات لاختيار الأريكة المثالية

لا يوجد منزل بلا أثاث، الأثاث هو عامود المنزل الذي يقوم عليه كل الأساسيات، لذلك يجب اختياره بكل عناية قدر الإمكان، بطريقة تتلاءم مع شخصيتك و أسلوبك الشخصي للشعور بنفسك كل ما تنظر إليه.

لا سيما الكنب إنه ليس ضروري لأسباب عملية فحسب، بل يمكن للكنب أن يضفي حياة جديدة على غرفة المعيشة. لذا، فإن الخيار الصحيح الذي يرضي عينك سيكون بمثابة نقطة تحويل منزلك إلى أرقي مظهر. إليك بعض الخطوات الأساسية للحصول على كنب يليق بمنزلك:
قم بتقييم حجم الكنب والمساحة المتاحة:
الخطوة الأولى يجب أن تأخذ في الاعتبار المساحة المتاحة لوضع الكنب في غرفة المعيشة. على سبيل المثال الأريكة الصغيرة تتطلب مساحة صغيرة، أما الأريكة الكبير فتتطلب مساحات واسعة. كيف تعرف حجم الكنب المناسب؟ قم بمعرفة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الأريكة وحجم الحائط التي ستضع عليه والمساحة المتوفرة في الغرفة. وبناء على هذه العوامل، اختر أريكة واسعة بما يكفي لتترك مساحة للحركة وبعمق مريح أيضًا. يمكن جوليان طقم كنب من تناتل أن يضيف لمسة راقية فضلًا عن الحجم المناسب.
اختر نوع الكنب الذي تفضله
بعد معرفة المساحة التي ستضع بها الأريكة وأخذ القياسات الصحيحة، فقد حان الوقت لتحديد طراز أو نوع الكنب الذي يناسب غرفة المعيشة وأذواقك:
  • كنب الاسترخاء: يحتوي على مقعد إضافي لزيادة الراحة وعادة ما تحتوي على ما بين 3 و4 مقاعد.
  • كنب سرير: أنه نوع عملي من الكنب يحتوي على ما بين 2 إلى 4 مقاعد.
  • كنب الزاوية: يحتوي على ما بين 5 إلى 7 مقاعد ويوصى بها للمساحات الكبيرة؛
  • كنب مريح: يأتي مع ملحقات مسند القدمين والرأس ومسند الظهر.
  • الكنب التقليدية: الخيار الأكثر شيوعًا، فهو مستطيل الشكل ويحتوي على مقعدين على الأقل.

النظر في المواد والتشطيبات:
الآن بعد أن اخترت حجم وطراز الكنب الخاصة بك، هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو المواد والتشطيبات الذي يأتي به الكنب. هذه الخطوة أساسية للحصول على الراحة والمتانة والجماليات أيضًا.
الخيارات كثيرة، مع معايير القوة والمتانة وسهلة التنظيف. على سبيل المثال، يعد الجلد خيارًا تقليديًا يفضله الكثير بسبب سهولة التنظيف. يعد الجلد أيضًا خيارًا رائعًا من حيث المتانة والقوة. ولكن يجب ألا تضع هذه الأريكة مباشرة تحت ضوء الشمس.

إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة، فإن الكنب القماش مثل تلك الذي نقدمه في تناتل هي خيارات رائعة للأطفال وللاستخدام العام لأنها مقاومة للبقع. تعتبر الأقمشة المنقوشة أيضًا فكرة جيدة للحيوانات الأليفة، لأنها يمكن أن تساعد في إخفاء أي شعر أو بقع متبقية على الكنب.
حدد الألوان:
بالإضافة إلى المواد والتشطيبات، ستكون ألوان الأريكة أساسية. تذكر أن الأريكة هي نقطة مركزية في أي غرفة معيشة. لذلك، يجب أن تضمن لك التباين أو تعمل كمكمل للديكور.

يعد طقم كنب كومو واحد من أكثر الحلول الأكثر شهرة، أنه يتكون من كنبة ثلاث مقاعد بأيدي، وكنبة مقعدين بأيدي، وكنبة مفردة بأيدي. يوفر ألوان فاتحة محايدة يمكن أن تتناسق مع مختلف الألوان الأخرى، تجعلك تشعر بالدفء الجذاب والنعومة المريحة. تتناسق مع غرف المعيشة ذات المساحات الكبيرة والصغيرة أيضًا، أنها الحل الأمثل لمنزلك إذا كنت تبحث عن درجات ألوان أكثر حيادية وخفيفة، مثل البيج أو الرمادي الفاتح أو الأوف وايت. على العكس من ذلك، إذا كانت لديك غرفة معيشة ذات ديكور أبيض أو محايد في الغالب، فإن كنب كومو يمكن أن تكون هي الأبرز، مما يخلق صورة راقية وتناغم ألوان مبهر.


اختر عدد المقاعد:
لا يكفي اختيار حجم الأريكة. يجب عليك تحديد عدد المقاعد بحيث تكون كافية للمقيمين في المنزل. إذا كان عدد الأشخاص أكثر من 5 فيمكنك اختيار طقم كنب ذات حجم كبير لكي تتسع للأشخاص. شاهد كيف يمكن أن تكون كنب تناتل خيارًا مثاليًا وكيف يمكنها مساعدتك في إنشاء مساحات بسيطة ستدهشك.
تحديد الميزانية المتاحة:
الآن بعد أن عرفت جميع الميزات التي تريدها على الكنب، حدد الميزانية. قم بالحسابات واكتشف المبلغ الذي يمكن إنفاقه على طقم الكنب. هذا هو واحد من الأسئلة الأكثر أهمية من بين هذه الميزات. تذكر أنه بدلاً من اختيار كنب اقتصادي، يجب عليك اختيار كنب مريح ومتين وعالي الجودة.

لا تستطيع تخيل غرفة المعيشة الخاصة بك بدون طقم كنب مثالي يدعم الديكور الداخلي. تم تصميم الأرائك للاسترخاء ولتكون الأساس الهيكلي للغرفة، وهي قطعة أساسية من الديكور والأثاث في المنازل الحديثة. بالإضافة إلى وظائفها، فهي القطعة المركزية التي تكمل ديكور الغرفة. ولكن، الأمر لا يعتمد على اختيار ديكورات كنب جميلة فقط، بل من الضروري اختيار كنب مريح وذات جودة عالية.

هل أعجبتك نصائحنا؟ لذا، تابع مدونتنا لتلقي المزيد من المعلومات حول قطع الأثاث المناسبة لمنزلك والديكور الداخلي والتصميم!